مهرجان "موسم سيتيز" : حضور متميز لكريمة الصقلي في أول حفل لها ببروكسل

مهرجان "موسم سيتيز" : حضور متميز لكريمة الصقلي في أول حفل لها ببروكسل



بروكسل - في أول ظهور لها ببروكسل، تألقت المطربة المغربية كريمة الصقلي مساء امس الخميس على خشبة قصر الفنون الجميلة، في حفل شكل من دون شك إحدى أقوى لحظات مهرجان موسم سيتيز الذي يحتفي هذه السنة بمدينة الدار البيضاء. 

ففي ليلة شتاء باردة، أدت كريمة الصقلي وفرقة رشيد زروال، باقة من أغانيها التي تدعو إلى الحب والتسامح والسلام، حملت دفئا إلى قلوب جمهور من عشاق الطرب العربي الأصيل، والذي تعتبر المطربة واحدة من بين سفرائه المتميزين. 

فبأناقتها المعهودة، وصوتها الشجي، سافرت كريمة الصقلي، ومجموعة عازف الناي المتميز رشيد زروال، بجمهورها عبر مجموعة من المقطوعات الغنائية لعمالقة الطرب العربي وعلى رأسهم اسمهان وأم كلثوم، حيث تفاعل معها بحماسة وعفوية أضفت على هذه السهرة أجواءا استثنائية. 

كما اكتشف الجمهور خلال هذا الحفل المسار الموسيقي لكريمة الصقلي والذي يتجاوز الموسيقى العربية الأصيلة، حيث تم تقديم مجموعة من الأغاني تستلهم من الموسيقى الكلاسيكية ومن الشعر الروحي لابن الرومي.

وكانت سهرة أمس آخر حفل ضمن البرنامج الموسيقي لمهرجان موسم سيتيز، الذي كان قد افتتح فعالياته بعرض " لوحات روح، لوحات الدار البيضاء " للملحن والباحث الموسيقي المغربي نبيل بنعبد الجليل.
و م ع