الفنانة كريمة الصقلي I Karima Skalli


كريمة الصقلي تلتقي أركسترا ميستو بسان دياغو




كريمة الصقلي تلتقي أركسترا ميستو  بسان دياغو
تحل الفنانة كريمة الصقلي ضيفة على مدينة "سان دياغو" في الخامس من هذا الشهر، لتعتلي خشبة المسرح متقدمة الأركسترا العالمية ميستو التي يرأسها الدكتور نبيل عزام.. وذلك لإحياء حفل متميز برعاية أصدقاء اوركسترا "ميستو" في "سان دياغو".

وتعد هذه المشاركة استمرارا لسابقاتها.. إذ سبق للصقلي مشاركة الأركسترا العالمية ميستو بالعديد من المناسبات من بينها حفل فني أقيم  بمركز الموسيقى للمتحف الوطني العربي الامريكي بولاية ميشيغان ثم آخربلوس أنجلس. إضافة إلى الحفل الساحر بمهرجان "أنغام من الشرق" بأبو ظبي مطلع شهر ماي المنصرم. وفي هذا السياق صرح الدكتور نبيل عزام "كريمة تطرب الجميع، أداؤها رائع جداً، وعواطفها غزيرة، تتعامل مع الأغنية بحب فتراها تنبع من دواخلها وأعماقها، وتطلع من قلبها لتصل لقلب الجمهور مباشرة، وعندما أقود الفرقة وهي تغني فإنني أتسلطن على الخشبة كما تفعل هي، تقودنا جميعاً بصوتها الرائع، لها القدرة على الجمع بين كل الأصوات الخالدة، من اسمهان وأم كلثوم ومحمد عبدالوهاب والطرب الأندلسي والأغاني الصوفية، وهي مطربة ذات مشروع وهدف، تتخطى كل الأمور المادية، وتحلق في الروحانيات، وهي من أكثر الناس تواضعاً، لأنها في نظري إنسانة مؤمنة بما تقوم به وعاشقة له."

يذكر أن الموسيقار نبيل عزام أسس أوركسترا «ميستو» عام 2000 وهي تضم أربعين عازفا من مختلف الأصول الإثنية وإسمها الكامل هو"فرقة النجوم المتعددة الأعراق".