الفنانة كريمة الصقلي I Karima Skalli


كريمة الصقلي تتألق أمام 300 ديبلوماسي بالعاصمة التشيكية

كريمة الصقلي تتألق أمام 300 ديبلوماسي بالعاصمة التشيكية




في حفل نظمته سفارة المغرب بالعاصمة التشيكية، تألقت الفنانة المغربية كريمة الصقلي، التي تعتبر إحدى صاحبات أجمل الأصوات الغنائية في المغرب والعالم العربي.

الفنانة المغربية تألقت في أداء الأغاني الصوفية، خلال الحفل الذي وصف بالناجح، مساء الثلاثاء داخل متحف الموسيقى بالعاصمة التشيكية، أمام نخبة من 300 ديبلوماسي وشغوف بموسيقى العالم.
 

كما شارك في تنظيم الحفل وزارة الثقافة التشيكية، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى 55 لإقامة علاقات ديبلوماسية بين المغرب وجمهورية التشيك، وكذا الدورة الثانية لسلسلة حفلات السفراء التي تشرف عليها وزارة الشؤون الخارجية التشيكية.

كريمة الصقلي أدت، على مدى أزيد من ساعة ونصف الساعة، مقطوعات من ريبرتوارها الغني والمتنوع، الذي يتشكل من أناشيد صوفية وأغان أندلسية تتخللها ألحان غريغورية، مرفوقة بأربعة موسيقيين مرموقين، ويتعلق الأمر برشيد زروال على الناي، ومنصر حمالة على البيانو، ويونس خزان على الكمان، وطارق بنعلي على الإيقاع.
 

وتشارك كريمة الصقلي، بشكل شبه مستمر في المهرجانات الموسيقية الكبرى التي تنظم على المستويين الوطني والدولي، وهي تعتبر أيضا مرجعا في مجال الموسيقى الكلاسيكية العربية.