سفير المملكة المغربية بلاهاي يكرم المسار الفني للمطربة كريمة الصقلي

سفير المملكة المغربية بلاهاي يكرم المسار الفني للمطربة كريمة الصقلي



أحيت الفنانة المغربية كريمة الصقلي نهاية الأسبوع الماضي حفلا فنيا ساهرا في مدينة لاهاي عاصمة الأراضي المنخفضة شد إليه الأنظار والأسماع نظمته جمعية «بيل إيفانتس» (الأحداث الجميلة) ومؤسسة «أرتغنزا» للثقافات العالمية (دار الفن والإبداع).

وحظيت الفنانة الصقلي بتكريم من سفير المغرب بلاهاي عبد الوهاب بلوقي، الذي حضر الحفل إلى جانب القناصل العامين للمغرب في كل أمستردام وأوتريخت وروتردام وأوتريخت وعددا من أعضاء السلك الديبلوماسي العربي في لاهاي، لدورها الكبير في الحفاظ على الطرب الأصيل واشعاعه في العالم.
 


وقد حملت الفنانة كريمة الصقلي نجمة الأغنية الطربية العربية بدفئ صوتها العربي الأصيل، خلال هذا الحفل الذي احتضنه مسرح «شخايفنين» في مدينة لاهاي، قلوب جمهور مغربي وعربي عاشق للاغنية الطربية في سفر فني امتزج فيه الطرب الأصيل والألحان العذبة والإنشاد الديني.

كما تمكنت الفنانة الصقلي التي تعتبر واحدة من بين سفراء الطرب العربي المتميزين، من التحليق عاليا بجمهور مسرح «شخايفنين» في سماء عاصمة السلم والسلام والمحبة والتعايش عبر ريبرتوار فني جميل من الطرب العربي الأصيل الذي بدأ ينقرض ضم باقة من الأغاني الطربية والكلاسيكية من أجمل الألحان العربية و المغربية.

وقد أكدت الاغاني التي قدمتها الفنانة المغربية كريمة الصقلي أمام عشاق الطرب العربي الأصيل والتي تدعو إلى الحب والتسامح والسلام، أن الفن ما يزال قادرا على دحر صوت الرصاص والحروب التي تسود العالم.
 

سفير المملكة المغربية بلاهاي يكرم المسار الفني للمطربة كريمة الصقلي
ويذ كر آن الفنانة المغربية حصلت على العديد من الجوائز الثقافية الوطنية والدولية، ووسام الاستحقاق الذهبي لليونسكو، وجائزة لجنة الموسيقى لمؤسسة سيدي مشيش العلمي. كما كرمن من قبل مؤسسة العويس في دبي.

وقد كان تنظيم حفل الفنانة المغربية كريمة الصقلي في العاصمة لاهاي مبادرة للتأكيد على أهمية دور الفنان في الرفع من مكانة الطرب الغنائي العربي الأصيل وكذا ارساء قيم السلم والسلام ومساهمته في التقارب الحضاري.

يوسف هناني - الاتحاد الاشتراكي